الرئيسية / رجيم تخسيس الكرش / فوائد الزنجبيل للتنحيف الكرش

فوائد الزنجبيل للتنحيف الكرش

فوائد الزنجبيل للتنحيف الكرش ، كل شخص سواء رجل أو امرأة يحلم بالحصول على جسم متناسق ورشيق ليعزز من جمال مظهره وجاذبيته ويزيد من ثقته بنفسه، ولكن في الكثير من الأوقات يعاني البعض من تراكم الدهون بالجسم وخصوصا تراكم الدهون الحشوية بمنطقة البطن التي يطلق عليها (الكرش).

وقد لا تفلح الطرق التقليدية في التخلص من دهون الكرش بشكل سريع وفعال، ولذلك فإن عدد كبير من الأطباء وخبراء التغذية ينصحون باللجوء إلى الأعشاب الطبيعية لفقدان الوزن بشكل عام والتخلص من الكرش بشكل خاص، وفيما يلي من خلال موقع صحة عامة سوف نتعرف على فوائد الزنجبيل للتنحيف الكرش وطريقة استخدامه.

فوائد الزنجبيل للتنحيف الكرش
فوائد الزنجبيل للتنحيف الكرش

عشب الزنجبيل

أحد الأعشاب المنتمية للفصيلة الزنجبيلية وهو يمد الجسم بقدر من الطاقة وبه تركيزات مرتفعة من المغذيات الأساسية مثل: الكربوهيدرات، أوميجا-3، أوميجا-6، فيتامين ج، حمض الفوليك، الكولين، وبعض المعادن الهامة مثل: الكالسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، المغنيسيوم، وبه نسبة محتوى مائي.

فوائد الزنجبيل للتنحيف الكرش

يساعد الزنجبيل في التغلب على الأسباب الأساسية لظهور الكرش مثل التغيرات الهرمونية، وتناول الطعام بكثرة من خلال مادة اللبتين الموجودة به والتي تقلل الشهية لتناول الطعام، ويعالج انخفاض مستوى الطاقة بالجسم الذي يؤدي إلى قلة الحركة وتراكم الدهون.

كما أن تناول كوب من شاي الزنجبيل الدافئ كل صباح على معدة فارغة يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن وتخسيس الكرش؛ حيث أظهرت دراسة مرجعية عام 2017 أن الزنجبيل له القدرة على تكسير الدهون وإعاقة امتصاصها بالجسم، ورفع معدل التمثيل الغذائي.

وأظهر بحث علمي آخر تم نشره في المجلة الأوروبية للتغذية أن تناول كوب من شاي الزنجبيل الساخن مرتبط ارتباط وثيق بخسارة الوزن من محيط الخصر والدهون الحشوية بالبطن ويساعد على تقليل مؤشر كتلة الجسم.

طريقة استخدام الزنجبيل لتنحيف الكرش

  • شاي الزنجبيل:

يمكن تحضير شاي الزنجبيل من خلال إضافة قطعة من جذر الزنجبيل 2 بوصة (أو 2 ملعقة من الزنجبيل المطحون) إلى كوب من الماء ووضعهم معاً على النار لمدة 10 – 15 دقيقة حتى الغليان، وبعد ذلك يتم رفع شاي الزنجبيل من على النار وتصفيته مع إمكانية إضافة ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل الطبيعي إليه لتعزيز فوائده وضبط الطعم، وتناوله ساخناً أو دافئاً .

طريقة الاستخدام: يمكن تناول 3 أكواب من شاي الزنجبيل على مدار اليوم بين الوجبات لرفع معدل الحرق والتخلص من الكرش، أو تناوله قبل وجبات الطعام لتخفيف الشعور بالجوع وتعزيز الشعور بالامتلاء.

خليط الزنجبيل والثوم والعسل:

المكونات: نصف كوب من عصير الليمون + نصف كوب من عصير الزنجبيل + 25 فص ثوم + كوب من عسل النحل النقي + كوب من خل التفاح.

التحضير: يتم خلط عصير الزنجبيل مع عصير الليمون في وعاء، ثم فرم فصوص الثوم ووضعها مع خليط العصائر في خلاط الطعام الكهربي وتشغيل الخلاط لمدة 5 دقائق أو حتى يتم خلطهم معاً بشكل تام، وبعد ذلك يُضاف كل من خل التفاح والعسل إلى الخليط السابق، ويتم وضع الخليط في وعاء زجاجي مناسب ويُوضع بالثلاجة لمدة 5 أيام قبل استخدامه.

الاستخدام: يمكن إضافة ملعقتين من هذا الخليط إلى كوب ماء أو عصير وتناوله مرتين يومياً، مرة صباحا قبل وجبة الإفطار وأخرى مساءاً بعد ساعة من تناول وجبة العشاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× أضغط هنا للتواصل واتساب