الرئيسية / صيدلية / أكياس ابلكس Aplex لفقدان الوزن الزائد

أكياس ابلكس Aplex لفقدان الوزن الزائد

السمنة والبدانة من أهم المشكلات المنتشرة بين فئة كبيرة من المرضى في مصر والعالم، وقد تكون السمنة ناتجة عن أمراض عضوية أو نفسية أو نتيجة اتباع عادات غذائية خاطئة، ويُعد دواء أبلكس من المنتجات الخاصة بإنقاص الوزن التي انتشرت بشكل سريع في الفترة الأخيرة، وهذا المقال من خلال موقع صحة عامة بقسم صيدلية يوضح بالتفصيل أهمية دواء ابلكس Aplex للتخسيس وطريقة استخدامة وأضراره

ابلكس Aplex

أبلكس عبارة عن منتج عشبي تنتجه شركة تسمى (تايلاند فارما) وهو يتكون من مجموعة من الأعشاب الطبيعية المطحونة والفعالة في إنقاص الوزن حيث يحتوي على:

  • مادة السيليوم: تعمل على الاتحاد مع الدهون الموجودة في الأمعاء حتى لا يتم امتصاصها ثم تقوم بطردها إلى خارج الجسم.
  • بودرة عصير التفاح: تعمل على تعزيز الشعور بالشبع.
  • بودرة الجريب فروت: تعمل على إذابة الدهون.

ابلكس

دواعي الاستخدام

يعتبر أبلكس Aplex علاج جيد للمرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة في الجسم لأنه يعمل على تقليل الشهية بنسبة تصل إلى 90 بالمائة وفقدان جزء كبير من الوزن خلال 60 يوم من البدء في استخدامه.

طريقة الاستخدام

يأتي منتج أبلكس في عبوة تحتوي على 90 كيس، ويتم استخدامه من خلال وضع محتويات كيس واحد في كوب متوسط الحجم مملوء بالماء، مع التقليب جيدا وتناوله قبل تناول وجبة الطعام بنصف ساعة على الأقل؛ وبذلك سوف يعمل أبلكس على تقليل الشعور بالجوع وبالتالي تقل كمية الطعام والسعرات الحرارية التي يتناولها؛ مما يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع خصوصاً مع الانتظام في تناول أبلكس بشكل يومي.

موانع الاستخدام

يجب عدم استخدام ابلكس إذا كان المريض يعاني من أحد الأمراض التالية:

  • الحساسية الشديدة المفرطة تجاه المكونات الموجودة في المنتج تتطلب التوقف عن استخدامه.
  • الإصابة بالجفاف الشديد في الجسم؛ ويرجع ذلك إلى أن أبلكس يمتص كميات كبيرة من المياه والسوائل الموجودة في الجسم، لذا يُنصح بتناول أكبر قدر من الماء طوال فترة استخدام المنتج.
  • يجب عدم استخدام ابلكس مع المرضى المصابين ببعض المشاكل والأمراض في الجهاز الهضمي مثل انسداد الأمعاء أو القرحة أو آلام القولون.
  • عند استخدام المنتج إذا أصيب المريض ببعض الاضطرابات الصحية مثل الإسهال الشديد أو آلام البطن أو القيء والغثيان يجب أن يتوقف كذلك عن استخدامه.

ابلكس Aplex

هل يساعد أبلكس على انقاص الوزن لكل المرضى؟

تباينت آراء مستخدمي منتج أبلكس للتخسيس؛ فمنهم من يؤكد أن الدواء بالفعل قد ساعده على فقدان جزء كبير من الوزن، ومنهم من اتهم الشركة المنتجة بعدم المصداقية نتيجة عدم وجود تأثير ملحوظ على فقدان الوزن، وتم تقديم العديد من الشكاوى الأمر الذي أدي إلى إحالة شركة تايلاند فارم للتحقيق، ولا يوجد حتى الآن ما يؤكد صدق الشركة أو كذبها سوى تجارب المرضى الذين أكد بعضهم فاعلية المنتج ونفاها البعض الآخر.

 سعر منتج أبلكس Aplex

سعر العبوة الواحدة من منتج أبلكس (الأصلي) والتي تكفي للاستخدام لمدة 3 شهور = (666) جنيه مصري.

هام: إذا كان المريض يعاني من أمراض مزمنة مثل الضغط والسكر وأمراض القلب ويتناول بعض العقاقير الطبية؛ فيجب أن لا يستخدم ابلكس إلا بعد استشارة الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *