الرئيسية / وصفات تخسيس / تنحيف الذراعين بالزنجبيل

تنحيف الذراعين بالزنجبيل

تنحيف الذراعين بالزنجبيل ، في بعض الأحيان قد يملك الشخص جسم رشيق ومتناسق ولكنه في نفس الوقت يعاني من السمنة في الذراعين فقط، ويحدث ذلك نتيجة اتباع حميات غذائية غير صحية لفقدان جزء كبير من الوزن في وقت قصير مما يؤدي إلى فقدان الوزن من أجزاء دون أجزاء بالجسم، بالإضافة إلى عدم ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بشد الذراعين.

ويوجد بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تنحيف الذراعين أهمها الزنجبيل؛ ومن خلال موقع صحة عامة سوف نتعرف على بعض وصفات الزنجبيل لتنحيف الذراعين.

تنحيف الذراعين بالزنجبيل
تنحيف الذراعين بالزنجبيل

فوائد الزنجبيل للتنحيف

  • تحسين عملية الهضم:

يمتلك الزنجبيل القدرة على تعزيز صحة الجهاز الهضمي ويحسن عملية الهضم، ويعمل على الحد من الشهية لتناول الطعام، ويحافظ على مستوى طبيعي للسكر والكوليسترول في الدم.

  • ضبط مستوى هرمون الكورتيزول:

الكورتيزول أو هرمون الإجهاد والتوتر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تجمع وتراكم الدهون في الجسم، وأشارت بعض الدراسات التي نشرت عام 2004 أن الزنجبيل لديه القدرة على تثبيط عملية تخليق هرمون الكورتيزول، ولذلك فإن شاي الزنجبيل يعتبر مشروب مضاد للشعور بالإجهاد ويحمي من زيادة الوزن بالذراعين وبأجزاء الجسم المختلفة.

  • رفع مستوى الطاقة في الجسم:

شاي الزنجبيل الذي يتم تحضيره من الزنجبيل الطازج يمد الجسم بمستوى جيد من الطاقة، وكلما ارتفع مستوى الطاقة في الجسم كلما تحسنت الحالة المزاجية، وسوف ينعكس ذلك في الإقبال على ممارسة الرياضة وتمارين تنحيف الذراعين والأنشطة اليومية المختلفة وحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون.

تنحيف الذراعين بالزنجبيل

  • شاي الزنجبيل:

المكونات: قطعتين من جذر الزنجبيل (طول كل منهما 2 بوصة) ويجب تقشيرهم وفرمهم جيدا  (أو ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون) + 250 مل ماء + عسل لضبط الطعم.

التحضير: يتم وضع المياه على النار حتى الغليان، ثم إضافة الزنجبيل إليها وتركهم معا على نار هادئة لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك يتم تصفية شاي الزنجبيل وتحليته بالعسل حسب الرغبة وتناوله دافئاً.

ويجب تناول 250 مل من شاي الزنجبيل قبل وجبة الطعام بربع ساعة.

  • مشروب الزنجبيل والليمون:

يمكن تحضيره من خلال وضع عصير 2 ليمونه على نار هادئة وإضافة ملعقة من الزنجبيل المطحون إليه، وعندما يبدأ الخليط في الغليان يتم رفعه من على النار وإضافة كوب ماء إليه وبعض من قشر الليمون ثم وضعه في زجاجة محكمة الغلق وتناوله قبل الوجبات وعلى مدار اليوم.

  • الزنجبيل والشاي الأخضر:

يعمل الشاي الأخضر وكذلك الزنجبيل على استهداف الدهون الموجودة بالجسم وحرقها ومنع تراكم المزيد من الدهون بالجسم، ويمكن تحضير المشروب من خلال وضع كوب من الماء على النار حتى الغليان، ثم رفعه من على النار وإضافة بعض من الشاي الأخضر وجزء صغير من جذر الزنجبيل إليه وتركهم معاً لمدة 15 دقيقة ثم تصفية الخليط وتناول المشروب 3 مرات يومياً.

  • وصفة البقدونس والزنجبيل:

المكونات: بقدونس مقطع + 2 ملعقة زنجبيل مطحون + ملعقة عصير ليمون + نصف ملعقة قرفة.

التحضير: يتم خلط كل المكونات السابقة معا، مع إضافة قدر صغير من الماء إذا لزم الأمر وتناول هذا الخليط في الصباح على معدة فارغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× أضغط هنا للتواصل واتساب