الرئيسية / وصفات تخسيس / فوائد اللبن بالكركم للتخسيس

فوائد اللبن بالكركم للتخسيس

فوائد اللبن بالكركم للتخسيس ، يحرص عدد كبير من الأشخاص على اللجوء إلى المواد والعناصر الطبيعية للتخلص من الوزن الزائد بالجسم بدون آثار جانبية ضارة، ومن أهم المواد التي تستخدم للتخسيس هو الكركم خصوصا عند إضافته إلى الحليب لأنه يعزز من فوائده الصحية.

وعلى موقع صحة عامة سوف نتعرف على فوائد اللبن بالكركم للتخسيس والطريقة الصحيحة لتحضيره.

فوائد اللبن بالكركم للتخسيس
فوائد اللبن بالكركم للتخسيس

الكركم

من الأعشاب الطبيعية ذات الفوائد العلاجية المتعددة التي ترجع إلى وجود قدر كبير من العناصر الغذائية به مثل فيتامين ج، وفيتامين ب، والألياف الغذائية، وبعض المعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والبوتاسيوم والنحاس، والحمض الدهني أوميجا-3، والمادة الفعالة به هي: (الكركمين).

فوائد اللبن بالكركم للتخسيس

  • يمنع تراكم الدهون:

يعمل اللبن بالكركم على منع تراكم الدهون في الأنسجة الدهنية وأعضاء الجسم الأخرى مثل المعدة والكبد، ولذلك فهو مفيد في تجنب اكتساب مزيد من الوزن للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد والسمنة، ويساعد على التحكم في الوزن.

  • سرعة فقدان الوزن:

الكربوهيدرات الموجودة في الكركم لا يتم امتصاصها في الجسم وهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية مما يجعله فعال في خفض نسبة الدهون وتسريع فقدان الوزن.

وقد أشارت دراسة علمية أن الأشخاص الذين اتبعوا نظام غذائي للتخسيس لم يلاحظ انخفاض الوزن على بعضهم إلا بعد تناول الكركم.

  • حرق السعرات الحرارية:

يساعد اللبن بالكركم على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم وتوليد قدر عالي من الطاقة التي يتم تخزينها في عدة صور بالجسم مما يساعد على التنحيف السريع.

  • علاج الالتهابات المصاحبة للسمنة:

يعمل اللبن بالكركم على علاج الاضطرابات المرتبطة بزيادة الوزن من خلال تخفيف الالتهابات وجهد التأكسد المصاحب للإصابة بالسمنة.

  • يمنع السمنة المصاحبة للسكري:

تناول اللبن بالكركم له دور في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري لوجود مضادات الأكسدة والالتهابات ومادة الكركمين به، وبذلك فهو يحمي من الإصابة بالمرض ويحمي كذلك من السمنة التي يتعرض لها مرضى السكري.

طريقة عمل اللبن بالكركم

  • مشروب اللبن بالكركم:

المكونات: كوب حليب ساخن (خالي الدسم) + ملعقة من مسحوق الكركم + ملعقة عسل.

التحضير: يتم إضافة الكركم إلى الحليب وخلطهم معا جيدا وتركهم لمدة 10 دقائق، وعندما يبرد يتم إضافة السعل إليه للتحلية وتناوله مباشرتاً.

  • اللبن بالكركم والزنجبيل:

المكونات: كوب من اللبن الغير مُحلى + ربع ملعقة من الكركم + ربع ملعقة من الزنجبيل + ملعقة من العسل + قليل من الفلفل الأسود المطحون.

التحضير: يتم تسخين اللبن مع العسل في البداية، وعندما يسخن يتم رفعه من على النار وإضافة باقي المكونات إليه ومزجهم معاً جيداً، ثم تصفية اللبن وإضافة قليل من الفلفل الأسمر إليه وتناوله.

  • اللبن بالكركم والقرفة:

المكونات: 2 كوب من حليب اللوز + ملعقة من الكركم المطحون + ملعقة من العسل + ملعقة من زيت جوز الهند + ملعقة من مسحوق القرفة + قطعة زنجبيل صغيرة طازجة.

التحضير: يتم إضافة كل المكونات السابقة في وعاء صغير ووضعه على النار ليغلي مع التقليب لخلط المكونات معاً، وبعد ذلك يتم خفض النار ويُترك الخليط لمدة 10 دقائق، ثم يتم تصفية الحليب وإضافة بعض من العسل أو القرفة إليه ويُشرب دافئاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× أضغط هنا للتواصل واتساب